بالصور:”نفرح سوا” مبادرة شبابية قهرت السرطان في أجساد الأطفال.

الخميس, 17 أغسطس 2017 12:53 م

راديو كلاكيت-وكالات

نظم فريق طموح الفني ضمن مبادرة شبابية يوما ترفيهيا بعنوان “نفرح سوا” لأكثر من 200 طفل مريض بالسرطان مع ذويهم، وذلك يوم السبت 5 من أغسطس الجاري في مدينة أصداء الترفيهية غرب خانيونس.


شارك في أحياء هذا اليوم ثلاثة فرق تطوعية وهي على النحو التالي، (فريق بسمة أمل وجمعية الشفاء لرعاية مرضى السرطان،بالأضافة لمتطوعين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
قدم الممتطوعين عروض فنية وكوميدية رسمت البهجة والسرور على وجوه الأطفال المرضى وعائلاتهم، وتخلل اليوم فقرات الرسم على وجوه الأطفال وتقديم فقرات غنائية وتنظيم المسابقات والألعاب وتوزيع الهديا والجوائز القيمة التي أطفت على الحاضرين أجواء من المرح والسعادة ، في مشهد كسر حاجز الألم والمعاناة التي أرهقت المرضى ومن يرعاهم خلال صراعهم مع هذا المرض القاتل.
توجه الأطفال الي حديقة الحيوان بمدينة اصداء بعد استراحة الغداء ، حيث أمكنهم رؤية الحيوانات عن قرب كالأسد والنعامة وغيرها والأبتسامة تعلو محياهم ، ومن ثم انطلقوا صوب الملاهي واستمتعوا بالألعاب المتوفرة هناك في سياق التخفيف من معاناتهم وادخال الفرحة على نفوسهم المرهقة.
اقيم في نهاية اليوم الترفيهي حفلا ختاميا، حضره لفيف من الشخصيات الأعتبارية والأطباء، القيت خلاله كلمات المنظمين والمؤسسات المشاركة، وتميز الحفل بالفقرات الفنية والشعرية التي قدمها نخبة من الفنانين، ووجود المهرجين بين الأطفال طوال الوقت لأسعادهم، حدث أقل ما يوصف به بأنه انتصار قهر مرض السرطان في أجسادهم ولو ليوم واحد.
بعدسات المصوريين : أحمد الأغا – أحمد أبو عويلي – معتصم أحمد – خالد الأغا – أحمد خاطر – حسن الأسطل.

أحمد أبوعويلي