فيلم “طريق بلفور” يحصد أكثر من 170 ألف مشاهدة

الثلاثاء, 7 نوفمبر 2017 11:12 ص

راديو كلاكيت-وكالات

لاقى فيلم (طريق بلفور) في الأسبوع الأول من إطلاقه للمشاهدة العامة، نجاحاً واسعاً وتفاعلاً كبيراً، محققاً عدد مشاهدات فاق 170 ألفاً مشاهدة من نحو 61 دولة حول العالم.

ووفقاً للإحصائيات التي تم رصدها عبر مختلف منصات المركز عبر “سوشال ميديا”، كسر الفيلم حاجز الـ100 ألف على قناة يوتيوب المركز خلال خمسة أيام فقط، ووصلت صباح اليوم 120 ألفًا، بينما فاق عدد المشاهدات عبر موقع فيس بوك نحو 50 ألفاً.

وحول التوزع الجغرافي لهذا الانتشار، توضح الاحصائيات أن كل من بريطانيا وتركيا تتصدران أكبر نسبة مشاهدات على قناة اليوتيوب، ثم تأتي كل من الأردن والولايات المتحدة والسعودية وفلسطين، وتتشارك بقية المراتب العشرة الأولى عدة دول أوروبية.

وبحسب الموقعين، فقد تمت مشاركة الفيلم من موقع يوتيوب أكثر من 4300 مرة، بينما حاز الفيلم على فيسبوك على نحو 1560 مشاركة حتى الآن.

وقام المركز بتقديم شكوى انتهاك حقوق ملكية بحق العشرات من قنوات يوتيوب وصفحات فيس بوك التي قامت بتحميل نسخ من الفيلم وحازت على عشرات آلاف المشاهدات، تم حذف جلها إثر ذلك.

وفيلم (طريق بلفور) هو فيلم قصير مدته 11 دقيقة يجسد بطريقة درامية تبعات وعد بلفور على الشعب الفلسطيني بمناسبة مرور مئة عام عليه، متوفر بـ18 لغة عالمية وهو من إنتاج مركز العودة الفلسطيني وحملة الاعتذار عن وعد بلفور، وتنفيذ شركة إماجن.