طرق تستطيع بها لفت أنظار مدراءك؟!
الأربعاء, 13 يوليو 2016
10:47 ص
لا تتوقف قدرتك على الظهور ولفت الأنظار في عملك على طبيعة الدور الذي تؤديه، أو طبيعة الوظيفة التي تشغلها، بل يتوقف الأمر في الأساس على ثقتك بنفسك. فالثقة فقط هي القدرة على دفعك للترقي إلى المناصب الأعلى، طالما تمتلك الوهبة الكافية والمهارات المؤهلة لذلك.
انتهاز الفرص. عليك استغلال أي فرصه سانحة للتفاعل مع مدراءك ومناقشتهم بفعالية حال طرح أحد المديرين موضوع للمناقشة معك.
كن مستمعاً جيداً. تقول الخبيرة توري جونسون، أن الأشخاص القادرين على لفت الأنظار إليهم في في الأغلب من يهتمون بما يقوله الآخرين، لذا كن حريص دوماً على الاستماع.
القدرة على حل المشاكل. كن دوماً سباق في التفكير في المشاكل التي تواجهها الشركة ثم اقتراح الحلول الملائمة.
تجاوز التوقعات. الموظف البارز هو القادر على إظهار السلوك الإيجابي ، وهم هؤلاء القادرين على تخصيص وقت وجهد إضافيين لدعم العمل.
تجاهل الكارهين. لا يمكن أن تنال إعجاب الجميع، ولكن يمكن أن تهمل وتتجاهل الكارهين وتركز جهودك على إثبات نجاحاتك.
بادر بطرح أفكارك. بمجرد تفكيرك في مشروع جديد، أو فكرة متميزة لا تنتظر لوقت طويل قبل أن تطرحها على المسؤولين.
إظهار الحماس. لا تبالغ في إظهار عواطفك في العمل ولكن حاول أيضاً ألا تكبتها واكشفها لمن حولك من آن لآخر.